أجمل هدايا عود وبخور مميزة وراقية (هدايا تعبر عن الأناقة)

من أصعب القرارات التي يواجه المرء في حياته، هي الحيرة في انتقاء الهدية المناسبة لمن يحب أو من يحظى بتقدير كبير عنده. ورغم هذا، بذهابك مع خيار هدايا عود وبخور، أنت بالفعل تغلبت على أصعب جزء، ولكن يبقى اختيار النكهة المثالية هو الأمر المحير الآن، وهو بالتحديد ما سنتفصل به بالتحديد فيما يلي..

عود كلمنتان بنتلي بيور

من أقوى الترشيحات في قائمتنا هذه، بل يعتبر من افضل أنواع البخور للملابس التي تعطي رائحة محببة في الدولاب، وخصوصا عندما يبرد. والرائع أنه يعتبر اقتصادي للغاية، فنصف كِسرة تعتبر كافية لتبخير كامل خزانة ملابسك.

يُنصح بإحكام غلق الخزانة حتى يتوزع البخور جيدا بين الملابس ويتغلغل جيدا بين قماشها، ولكن وجب الحذر أنه ليست أي مبخرة صالحة لهذه الطريقة، بل هناك أنواع مصممة خصيصا لتفادي نزول حرارة الجمرة على الأسفل وهي المناسبة لهذه الطريقة.

عود مروكي الطبيعي

الخيار هذا يحظى بشعبية كبيرة في السعودية، لذا نسبة رضى متلقي الهدية به ستكون جد عالية، فهو يعتبر خيار موفق للمناسبات، الاستخدام الشخصي، في السيارة وأغلب الحالات والمواقف الأخرى. بالطبع الرائحة تختلف حسب نوع الغابات التي استخرج منها، وكذلك حجم الكسرة سيشكل فارق في هذا. ولكن الجميل في الأمر، القطع الأقل جودة في العود المروكي تعطي أداء مقبول للغاية.

وبالطبع لا تنسى أن تدلل صاحب الهدية بطقم فخم تضع فيه العود والذي سيزيد قيمة على قيمته.

عود الهندي اسام

واد من أشهر أنواع العود الهندي التي عليها طلب كبير، وبالتالي تقديمه كهدية لن تكون عليه مخاطرة في عدم سرور متلقيها، بل سعره يعتبر مرتفع نوعا ما الأمر الذي سيضيف لهدية المزيد من القيمة. ولكن وجب التحذير بشأن طرق الغش التي يعاني منها العود الهندي لذا حاول أن تتعامل مع متاجر ذات ثقة كبيرة، وبالطبع متجر زبد العود سيحرص على إعطائك العود الأصلي مع إمكانية الاسترداد.

عود سومطري السوبر

العود هذا إندونيسي الأصل حيث يتمركز في جزيرة سومطرة الشهيرة ليقدم لنا واحدة من أفخم النغمات التي يمكن أن تستنشق. مناسب للاستخدام الفردي لذا تقديمه كهدية لشخص غالي على قلبك ستكون فكرة سديدة.

من الجيد أن تهتم في تخزين عود الخشب الخاص بك في مكان بعيد عن اللمس داخل علبة محكمة الغلق كي لا تتسرب إليه الروائح المحيطة، وأيضا يجب أن يكون بعيد عن الرطوبة والحرارة.

عود هندي ناجلاند

نعود مرة أخرى لنقترح عليك واحد من أجمل الأعواد الهندية، والذي ينموا في غابات نجلاند الشمالية، المنطقة هذه بالذات تنتج لنا أجود أنواع النكهات مقارنة بالجنوبية. العود هذا متعدد الاستخدامات لذا ستكون هديتك جد عملية بالنسبة لمستلمها، ودائما نحذر بشأن استلام منتجك من شخص ذو مصداقية حتى لا تكون لك تجربة سيئة مع واحد من أجود أعواد البخور الهندية.

نصائح من أجل اختيار عود طبيعي أصلي:

  • أولا يجب أن تدرك جيدا أن كل عود له معايير جودة خاصة به، فمثلا العود الهندي يختلف كليا عن الفيتنامي، بل في أصنافه يوجد اختلافات معتبر، فهناك الهندي اسام، نجلاند وغيرها.. كلها تختلف حتى وإن تجاوروا في المنطقة.
  • أيضا يجب أن تعلم أن قطعة العود تختلف نوعيتها، لذا ستجد سعر السيوفي مختلف عن الدقة وما إلى ذلك.
  • يجب أن تنتبه لتدرج اللون الموجود في العود، حيث يجب أن يكون طبيعي.
  • الوزن يجب أن يكون طبيعي، فمثلا المروكي كلما كان أثقل هذا يدل على جودته، ولكن في حالة ما كنت تكيل بيدك الدقة، حيث ستجد أشكال أخرى تأتي بتجاويف في الغالب وزنها الأثقل يدل على أنها محشوة من الداخل سواء بالإسمنت، الغراء أو أي شيء آخر يساعد على التلاعب بالوزن.
  • أيضا الشكل يساعد على التعرف على العود الأصلي والذي يكون بأشكال غير ثابتة، في حين المغشوش يكون مصقول وموحد من ناحية الأشكال.

انتقاء الخيار المثالي لمن تحب هو قرار يحتاج دراسة وعناية في التفكير، وربما هدايا عود وبخور ستكون واحدة من الخيارات الموفقة التي ستعجب كثيرا متلقيها، فكما نعلم جميعا القدرة الساحرة التي تتميز بها العطور في إثارة المشاعر والأحاسيس.

هدية رائحة العود المميزة ربما ستكون هي الوسيلة الأفضل للتحدث عن خواطرك ومن خلالها المستلم سيعرف قيمته عندك، ومن دون شك، الخيارات المقترحة في القائمة الفوق تم توصيتها من قبل خبراء العود، وبالتأكيد دون أن ننسى الشعبية التي يحظى بها كل نوع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *